إشعال/ إطفاء تغيير الاضاءة

تصنيف

  • الرئيسية
  • فطور تضامني بالمركز الاجتماعي عين عتيق بمناسبة عيد الفطر1439هحرية

فطور تضامني بالمركز الاجتماعي عين عتيق بمناسبة عيد الفطر1439هحرية 

فطور تضامني بالمركز الاجتماعي عين عتيق بمناسبة عيد الفطر1439هحرية

بمناسبة عيد الفطر لهذه السنة 1439هجرية،2018ميلادية، نظمت ولاية جهة الرباط-سلا-القنيطرة، يوم الجمعة، فطورا تضامنيا بالمركز الاجتماعي عين عتيق لفائدة الأشخاص في وضعية هشاشة، إبداء للحس التكافلي تجاه نزلاء هذه المؤسسة، في أجواء تسمها المودة والتآزر.
ويتوخى المركز أهدافا تتمثل فضلا عن محاربة التسول والتشرد، التكفل والإدماج العائلي والمهني والمؤسساتي للأشخاص في وضعية هشاشة، خصوصا، المختلين عقليا، والأطفال والنساء في وضعية صعبة، وكذا الأشخاص المسنين. وحسب
وكالة المغرب العربي للأنباء، أكد مدير المركز الاجتماعي عين عتيق، الهاشمي شطوح، أن من شأن الفطور المنظم بمناسبة عيد الفطر، إبهاج نزلاء المركز، ومنحهم أجواء ود وتآزر، بغية مساعدتهم على تجاوز بعد عائلاتهم عنهم، مشيرا إلى أن المركز يمنح الأشخاص في وضعية هشة إطار استقبال وإيواء موات وملائم، وكذا برامج مواكبة، وتكوين، وتمدرس نظامي وغير نظامي، لغاية إدماج سوسيو مهني ناجح.
وأبرز السيد شطوح أن المبادرة تندرج في إطار سلسلة الأنشطة المدعمة من قبل جهة الرباط-سلا-القنيطرة، من قبيل تنظيم الحملة الطبية متعددة التخصصات لفائدة نزلاء المركز البالغ عددهم 1200 نزيل، وبدعم جمعية العمل الاستعجالي، بغية تحسين الوضعية الصحية للنزلاء، وإدماج 40 مستفيد في سوق الشغل، بفضل شركة خاصة للنظافة.

وأوضح أن وزارة الصحة وقعت اتفاقية شراكة مع ولاية الرباط-سلا-القنيطرة، والمركز الاستشفائي ابن سينا، وكلية الطب والصيدلة بالرباط، تروم تحسين الخدمات الطبية المقدمة لفائدة نزلاء المركز، مضيفا أنه بمقتضى هذه الاتفاقية المندرجة في إطار تعزيز الخدمات الطبية، اعتزمت الأطراف المساهمة تحقيق هذا الهدف عبر تعبئة الموارد والإمكانيات اللازمة.
من جهته، أكد رئيس قسم العمل الاجتماعي بولاية الرباط-سلا-القنيطرة، أحمد الزاوي، أنه وفي إطار العناية السامية التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس للأشخاص في وضعية صعبة، وفي إطار تفعيل برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، صادقت اللجنة الجهوية للتنمية البشرية على عدد من المشاريع تهم الارتقاء بوضعية الأشخاص في وضعية صعبة.
وأبرز السيد الزاوي، أن اللجنة الجهوية للتنمية البشرية صادقت على حزمة من المشاريع ذات بعد جهوي تهم على الخصوص تشييد وتجهيز أبنية إضافية داخل المركز لفائدة المختلين عقليا، بمبلغ إجمالي يتجاوز ثمانية ملايين درهم بهدف تحسين ظروف إيواء واستقبال هذه الفئة، ورفع الطاقة الاستيعابية للمركز الاجتماعي عين عتيق إلى 240 سريرا.
وكان والي جهة الرباط-سلا-القنيطرة، عامل عمالة الرباط، محمد امهيدية، قام بمعية رئيس مجلس مدينة الرباط، محمد الصديقي، والوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط، حسن الداكي، ومنتخبين وفاعلين جمعويين، بزيارة تفقدية لمختلف أجنحة المركز الاجتماعي عين عتيق.
يذكر أن المركز الذي يستقبل ما يقارب 1200 مستفيد، يتكون من جناح مخصص للمختلين عقليا (500 مستفيد) وجناح مخصص للمرأة (230 مستفيدة)، وجناح للأشخاص المسنين، وجناح للأمهات العازبات، والأطفال والشباب (176 مستفيد)، وجناح مخصص لمحاربة الإدمان، التابع للجمعية المغربية لمساعدة الأطفال في وضعية هشاشة، وجمعية سلسبيل الخير للتنمية الاجتماعية والثقافية. الحفل عرف حضور عدد كبير من وسائل الإعلام الإلكترونية إلى جانب إعلام القطب العمومي.

فطور تضامني بالمركز الاجتماعي عين عتيق بمناسبة عيد الفطر1439هحرية,


  • انتخاب رئيس جديد للإتحاد الدولي للدراجات الهوائية
    انتخاب رئيس جديد للإتحاد الدولي للدراجات الهوائية....

  • السباق الدولي رحال بمراكش يراهن على رقم قياسي عالمي
    السباق الدولي رحال بمراكش يراهن على رقم قياسي عالمي....

  • الدورة الثالثة للسباق الدولي على الطريق بالرشيدية
    الدورة الثالثة للسباق الدولي على الطريق بالرشيدية....

  • مقتطفات من اليوم الرابع لأحداث معرض الفرس الدولي، بطولة العالم لجمال الخيول العربية الأصيلة - بالجديدة (المغرب)
    مقتطفات من اليوم الرابع لأحداث معرض الفرس الدولي، بطولة العالم لجمال الخيول العربية الأصيلة - بالجديدة (المغرب)....

  • نتقدم لكم بأحر التهاني بمناسبة السنة الهجرية الجديدة 1435
    نتقدم لكم بأحر التهاني بمناسبة السنة الهجرية الجديدة 1435....