إشعال/ إطفاء تغيير الاضاءة

تصنيف

  • الرئيسية
  • نجوم كرة القدم الشباب يصلون الدوحة تمهيداً لانطلاق بطولة الكأس الدولية

نجوم كرة القدم الشباب يصلون الدوحة تمهيداً لانطلاق بطولة الكأس الدولية 

نجوم كرة القدم الشباب يصلون الدوحة تمهيداً لانطلاق بطولة الكأس الدولية

الدوحة: 20 يناير 2017.

وصل نجوم أعرق الأندية العالمية للناشئين تحت 17 سنةإلى الدوحة، المشاركة في منافسات الدورة السادسة من بطولة الكأس الدولية 2017 التي تنطلقغداً السبت 21 يناير في صالة أسباير زون.

وتضم لائحة الأندية المتنافسة للفوز باللقب 12 من أبرز الأندية العالمية لكرة القدم التي تتنافس فيما بينها على مدار 10 أيام متواصلة، لنيل اللقب.

وتشمل لائحة المتنافسين عدداً من أهم أندية كرة القدم على مستوى العالم، من بينها نادي ريال مدريد الإسباني، ونادي بايرن ميونخ الألماني، ونادي باريس سان جرمان الفرنسي، في فرصة لا تفوت للجمهور القطري من أجل مشاهدة نجوم المستقبل لكرة القدم.

وستتمثل دولة قطر في البطولة من خلال فريق أكاديمية أسباير قطر، الذي يشارك إلى جانب فريق أسباير الدولي حامل اللقب. وتشتمل اللائحة أيضًا على نادي كاشيوا ريسول الياباني، ونادي رد بل سالزبرغ النمساوي، ونادي الأهلي السعودي، ونادي الترجي التونسي، ونادي بي إس في أيندوفن الهولندي، ونادي روما الإيطالي، ونادي الرجاء البيضاوي المغربي ونادي فرانكفورت الألماني.

واعتبر السيد محمد خليفة السويدي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لمؤسسة أسباير زون، أن الأهمية الدولية لهذه البطولة تمثل انعكاساً للأهمية المتنامية التي تكتسبها دولة قطر في مجال الرياضة على الصعيد العالمي. وأضاف: "نحن نفتخر بالترحيب بعدد من أهم لاعبي كرة القدم الناشئين في العالم على أرض الدوحة للمشاركة في بطولة الكأس الدولية. لقد باتت هذه البطولة واحدة من أهم البطولات الدولية المخصصة لهذه الفئة العمرية، وهي أهمية دفعت العديد من أهم الفرق العالمية لإشراك نجومها المستقبليين في المنافسات التي تشهدها الدوحة".

وتنطلق منافسات الجولة الأولى يوم غد السبت 21 يناير، بمواجهات متزامنة بين فريق بي إس في أيندوفن الهولندي ضد الرجاء البيضاوي المغربي، وفريق بايرن ميونخ الألماني ضد رد بل سالزبرغ النمساوي، وأخيراً مواجهة بين الترجي التونسي مع فرانكفورت الألماني.

وتعتمد البطولة نظام المجموعات، حيث تضم كل مجموعة ثلاثة فرق، يتأهل إثنان منها لمرحلة إخراج المغلوب. على أن يتم عقد المباراة النهائية بتاريخ 31 يناير.

وتمنح هذه البطولة الفرصة للاعبين الشباب لاختبار تجربة المشاركة في منافسات احترافية على المستوى الدولي، بدءاً من الفنادق ذات الخمس نجوم إلى حضور المؤتمرات الصحافية. كما ستتولى قناة الكاس، الراعي الرسمي للبطولة، مهمة البث المباشر لجميع المباريات على القنوات الفضائية من خلال 15 كاميرا منصوبة على أرض الملعب. كما سيتم بث المنافسات أيضاً عبر الانترنت، مع التعليق باللغتين العربية والإنجليزية. ويمكن متابعة البث المباشر من خلال http://internationalcup.alkass.net.

ويقول السيد عيسى عبد الله الهتمي رئيس اللجنة المنظمة لبطولة الكأس الدولية: "بطولة الكأس الدولية هي واحدة من أهم منافسات كرة القدم للشباب على مستوى العالم. ونحن فخورون بنقل مجريات هذه البطولة إلى عشاق كرة القدم في كل مكان". وأضاف: "تواصل دولة قطر التحضير لاستضافة بطولة العالم لكرة القدم 2022، كما تعمل لأن تكون أحد أهم العواصم الرياضية العالمية. والنجاح المستمر لمنافسات بطولة الكأس الدولية يعزز من القدرات القطرية فيما يتعلق باستضافة الأحداث الرياضية الدولية الكبرى".

أما سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، فقال: "أصبحت بطولة الكأس الدولية منذ انطلاقتها قبل خمس سنوات من أكثر البطولات المرغوبة من قبل الأندية العالمية التي تسعى لتحضير لاعبيها الناشئين. وقد تمكن عدد من اللاعبين الذين شاركوا في بطولات الكأس السابقة من التعاقد مع فرق الدرجة الأولى من أنديتهم، ما يجعل من بطولة الكأس مكانًا مثاليًا لاستكشاف المواهب الشابة من قبل أهم أكاديميات كرة القدم العالمية".

بطولة الكأس الدولية: الرؤية

تتولى قنوات الكاس الرياضية تنظيم بطولة الكأس الدولية للعام السادس على التوالي بالتعاون مع مؤسسة أسباير زون والاتحاد القطري لكرة القدم. وتعتبر البطولة من أبرز المنافسات العالمية للناشئين تحت 17 سنة.

وقد صنعت بطولة الكأس الدولية لنفسها اسمًا لامعًا في ميدان بطولات كرة القدم العالمية، مسهمة بذلك في تهيئة أرضية خصبة لرياضة كرة القدم في قطر وتحقيق رؤية قطر لدعم كرة القدم كرياضة وطنية استعدادًا لاستضافة منافسات بطولة كأس العالم 2022.

وكانت أولى منافسات بطولة الكأس الدولية انطلقت عام 2012، مقدمة بذلك فرصة فريدة لكوكبة دولية من أندية الناشئين لكرة القدم لاستعراض قدراتهم ومهاراتهم أمام جمهور عالمي. وتهدف البطولة إلى المساهمة في رعاية رياضة كرة القدم في قطر والمنطقة عبر منافساتها الشيقة التي تستمر على مدى 11 يومًا، وتعزيز مكانة قطر الرائدة على ساحة كرة القدم العالمية.

بطولة الكأس الدولية: الفائزون حتى الآن

2012: باريس سان جرمان

2013:  فلومينينسي 

2014: فريق أحلام أسباير

2015: باريس سان جرمان

2016: فريق أحلام أسباير

بطولة الكأس الدولية: الفرق العائدة

تشهد بطولة الكأس الدولية 2017 عودة 5 فرق: باريس سان جرمان الفائز باللقب مرتين، فريق أسباير القطري، ريال مدريد، الأهلي السعودي، وريد بول سالزبورغ.

نجوم كرة القدم الشباب يصلون الدوحة تمهيداً لانطلاق بطولة الكأس الدولية,


  • انتخاب رئيس جديد للإتحاد الدولي للدراجات الهوائية
    انتخاب رئيس جديد للإتحاد الدولي للدراجات الهوائية....

  • السباق الدولي رحال بمراكش يراهن على رقم قياسي عالمي
    السباق الدولي رحال بمراكش يراهن على رقم قياسي عالمي....

  • الدورة الثالثة للسباق الدولي على الطريق بالرشيدية
    الدورة الثالثة للسباق الدولي على الطريق بالرشيدية....

  • مقتطفات من اليوم الرابع لأحداث معرض الفرس الدولي، بطولة العالم لجمال الخيول العربية الأصيلة - بالجديدة (المغرب)
    مقتطفات من اليوم الرابع لأحداث معرض الفرس الدولي، بطولة العالم لجمال الخيول العربية الأصيلة - بالجديدة (المغرب)....

  • نتقدم لكم بأحر التهاني بمناسبة السنة الهجرية الجديدة 1435
    نتقدم لكم بأحر التهاني بمناسبة السنة الهجرية الجديدة 1435....