إشعال/ إطفاء تغيير الاضاءة

تصنيف

  • الرئيسية
  • السباق الدولي رحال بمراكش يراهن على رقم قياسي عالمي

 

03 أكتوبر 2013 |
بات مؤكدا أن يتبارى أزيد من 2000 عداء وعداءة، يمثلون 15 بلدا

بات مؤكدا أن يتبارى أزيد من 2000 عداء وعداءة، يمثلون 15 بلدا، في الدورة الرابعة لـ”السباق الدولي رحال بمراكش”، المقرر إجراؤه يوم الأحد 6 أكتوبر2013،على الساعة التاسعة ونصف صباحا، وضمنهم أبطال دوليون ومغاربة بارزون، وذوو توقيتات جيدة.
ورصدت اللجنة المنظمة للدورة الرابعة من السباق الدولي على الطريق (10كلم) جوائز مالية مهمة، بقيمة 12 مليون سنتيم، إلى جانب جوائز مادية إضافية، خاصة بالمشاركين المغاربة، ممن سيحلون في رتب متقدمة.
وارتباطا بسباق مراكش، أكد رشيد بنمزيان، المدير التقني للتظاهرة، أن دورة السنة الحالية ستعرف مشاركة 2000 عداء وعداءة، ينتمون لـ15دولة، أبرزها فرنسا وكينيا وإثيوبيا وتونس إيطاليا، سيحملون صدريات مزودة برقاقات إلكترونية لضبط التوقيت، إضافة إلى توظيف |أكثرمن 40 حكما سيسهرون على التأمين التقني للسباق. مضيفا أن كل ذلك يندرج في إطار هدف تسجيل زمن قياسي عالمي في هذا السباق، والذي عهد بضبط قياسه لخبير معتمد من طرف الاتحاد الدولي.
إلى ذلك، تأكدت مشاركة أبرز العدائين الأجانب المتخصصين في مسافة عشرة كيلومترات هذه السنة، وفي مقدمتهم عدائين من كينيا وإثيوبيا وهولندا ثم فرنسا وإيطاليا فضلا ‘ن أجود العدائين المغاربة، وعدائي المنتخب الوطني اللبناني للمسافات الطويلة، والذي أكد مشاركته في سباق مدينة مراكش الدولي. أمام في ما يخص المشاركة المغربية فقد تأكد رسميا مشاركة خالد سادن، بطل المغرب في نصف المارطون، وجواد لعريس، وصيف بطل السباق الدولي لطرابلس، ومراد البنوري، الفائز بنصف ماراتون مدينة الرباط، والعداءات مليكة بلفقير بطلة المغرب في نصف المارطون، ورقية المقيم بطلة السباق الدولي لأوتريخت بهولندا، ثم نادية الجافني صاحبة الرقم القياسي للسباق إضافة الى أسماء بارزة أخرى.
المنح المالية لدى الرجال .
المرتبة الأولى : 15.000 درهم.
المرتبة الثانية : 10.000 درهم /.
المرتبة الثالثة : 7.500 درهم /
المرتبة الرابعة : 6.000 درهم /
المرتبة الخامسة : 5.000 درهم /.
المرتبة السادسة : 4.000 درهم.
المرتبة السابعة : 3.000 درهم /.
المرتبة الثامنة : 2.500 درهم /.
المرتبة التاسعة : 2.000 درهم
المرتبة العاشرة : 1000 درهم /.
المنح المالية لدى السيدات .
المرتبة الأولى : 15.000 درهم /.
المرتبة الثانية :8.000 درهم /.
المرتبة الثالثة : 5.000 درهم /.
المرتبة الرابعة : 3.000 درهم /.
المرتبة الخامسة : 2.000 درهم /.
المرتبة السادسة : 1.000 درهم /.
و 5000 درهم للعداء/ ة الذي سيتمكن من تحطيم الرقم القياسي للسباق الذي بحوزت العداء المغربي هشام بيلاني ( 28.04 ) ، والعداءة الإيطالية دو الأصل المغربي نادية الجافيني ( 32.27 ) .
تجدر الإشارة إلى أن لقب النسخة الماضية من سباق مدينة مراكش الدولي الذي يتكلف بإدارته التقنية رشيد بن مزيان ، عاد للمغربي حفيظ الشاني الذي كان قد قطع مسافة السباق في “28دقيقة و9 ثواني”، بفارق 7 ثواني عن الإثيوبي تولوسا كيديفا. فيما حل مغربي آخر، وهو نجيم القاضي في الرتبة الثالثة. ولدى الإناث الإثيوبية موجيس بيتليم إحرزت الرتبة الأولى ، وبتوقيت “33 د و19 ث”، متبوعة بالعداءة المغربية كلثوم بوعسري، في الرتبة الثانية بتوقيت “33 د و24 ث”، بينما عاد المركز الثالث للكينينة جوان تسيلمو، بتوقيت “33 د و31 ث“.
وسوف يتم توزيع الصدريات في مدينة الدار البيضاء يومي 2 و 3 أكتوبر أمام مسجد حسن الثاني ، و إنطلاقا من يوم الجمعة المقبل الموافق ل 5 أكتوبر ، ستفتح عملية توزيعها في مدينة مراكش المحتضن للحدث الدولي ، في الساحة المقابلة لمكتب البريد.

صحيفة البحر الأبيض المتوسط. مراكش

,


  • انتخاب رئيس جديد للإتحاد الدولي للدراجات الهوائية
    انتخاب رئيس جديد للإتحاد الدولي للدراجات الهوائية....

  • السباق الدولي رحال بمراكش يراهن على رقم قياسي عالمي
    السباق الدولي رحال بمراكش يراهن على رقم قياسي عالمي....

  • الدورة الثالثة للسباق الدولي على الطريق بالرشيدية
    الدورة الثالثة للسباق الدولي على الطريق بالرشيدية....

  • مقتطفات من اليوم الرابع لأحداث معرض الفرس الدولي، بطولة العالم لجمال الخيول العربية الأصيلة - بالجديدة (المغرب)
    مقتطفات من اليوم الرابع لأحداث معرض الفرس الدولي، بطولة العالم لجمال الخيول العربية الأصيلة - بالجديدة (المغرب)....

  • نتقدم لكم بأحر التهاني بمناسبة السنة الهجرية الجديدة 1435
    نتقدم لكم بأحر التهاني بمناسبة السنة الهجرية الجديدة 1435....