إشعال/ إطفاء تغيير الاضاءة

تصنيف

  • الرئيسية
  • بطولة الإمارات للفورمولا 4 تحقق مساعي المدير التنفيذي السابق لحلبة مرسى ياس ريتشارد كريغان

بطولة الإمارات للفورمولا 4 تحقق مساعي المدير التنفيذي السابق لحلبة مرسى ياس ريتشارد كريغان 

بطولة الإمارات للفورمولا 4 تحقق مساعي المدير التنفيذي السابق لحلبة مرسى ياس ريتشارد كريغان

الإمارات العربية المتحدة - أبوظبي: 1 ماي2016

تنظم دولة الإمارات العربية المتحدة ولأول مرة المنافسات العالمية لبطولة الفورمولا 4، وعقب الافتتاح الرسمي لها في شهر يناير الماضي تم إضافتها إلى أجندة الفعاليات الرياضية السنوية المخصصة لرياضات السيارات لموسم 2016-2017، إذ تعد بطولة الفورمولا 4 واحدة من البطولات ذات الانتشار والصدى العالمي التي تشهد تزايداً ملحوظاً منذ انطلاقها.

وقد أعلن فريق دراغون ريسينغ عن مشاركته في بطولة الإمارات للفورمولا 4، التي تقام تحت مظلة الاتحاد الدولي للسيارات، لذا بادر الفريق ومنذ بداية شهر أبريل لشراء سيارتي فورمولا 4، بعدما شارك فريق أبوظبي ريسينغ في البطولة التي انطلقت في شهر مارس. في الوقت الراهن باتت بطولة فورمولا 4 تحظى بسمعة مرموقة كواحدة من أبرز سباقات السيارات في المنطقة.

كما وقد أعلنت اليوم شركة استشارية لرياضة السيارات "راسجايرا" والتي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها، عن مشاركتها في بطولة  الفورمولا 4 المرخصة من قبل الاتحاد الدولي للسيارات، من خلال شراء سيارتي فورمولا 4.

وتعد بطولة فورمولا 4، سلسلة السباقات الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والتي جذبت اهتماماً كبيراً منذ إطلاقها مؤخراً، وتحظى سلسلة الفورمولا 4 باعتراف دولي ومن مختلف أنحاء العالم. كما أنها البطولة المحلية الوحيدة التي تؤهل للحصول على نقاط رخصة سوبر لايسنس التي يمنحها الاتحاد الدولي للسيارات والتي تعد ذات أهمية بالنسبة للسائقين الراغبين في الارتقاء بسلم رياضة السيارات.

من الجدير ذكره أن ريتشارد كريغان سوف يرأس فريق "راسجايرا موتورسبورتس"، هذا وقد سبق له وعمل في حلبة مرسى ياس بمنصب الرئيس التنفيذي للحلبة، وهو مدير فريق باناسونيك تويوتا لسباقات فورمولا 1،  ويملك  في سجلاته الحافلة بالسباقات ورياضة السيارات أكثر من 25 عاماً من الخبرة في مجال إدارة رياضة السيارات مؤسساً ومشرفاً على عدة مؤسسات وشركات.

وبهذه المناسبة صرح ريتشارد كريغان: "نشهد فترة رائعة في راسجايرا، وأن يكون لدينا فريق فورمولا 4 ينافس في بطولات الشرق الأوسط هو مثابة حلم قد تحقق. لقد خططنا لهذه اللحظة منذ زمن، وأخيراً نحن متواجدون هنا للمشاركة. وكلي ثقة أننا نستطيع تحقيق الفوز، إذ نتمتع بفريق مميز من طاقم العمل والسائقين على حد سواء، وسنوات الخبرة التي نملكها سوف نطبقها على أرض الواقع"

وتُشارك في بطولة الفورمولا 4 سيارة “تاتوس-أبارث” بالمواصفات التي اعتمدها الاتحاد الدولي للسيارات كونها شهدت نجاحاً كبيراً في البطولات السابقة المقامة في ألمانيا وإيطاليا، بالإضافة إلى أسعارها المقبولة ومستشاريها الرائدين في مجال رياضة السيارات والذين يقدمون الدعم الدائم للسائقين طيلة فترة السباق.

وإن بطولة الإمارات للفورمولا 4 تعد إضافة متميزة لبرنامج تطوير رياضة السيارات في المنطقة فهي البطولة المحلية الأولى التي تمنح سائقي السيارات الرياضية الفرصة لاستعراض مواهبهم، والعديد منهم يرغب بالمشاركة في البطولات الأوربية. ومن هذا المنطلق حرصت كلٌ من حلبة مرسى ياس وراسجايرا على تقديم فرصة مميزة للشباب الموهوبين في الدولة بهدف تعزيز خبراتهم والارتقاء بمسيرتهم في مجال رياضة السيارات ومنحهم فرصة للوصول إلى سباقات الفورمولا1 الأشهر عالمياً.

بطولة الإمارات للفورمولا 4 تحقق مساعي المدير التنفيذي السابق لحلبة مرسى ياس ريتشارد كريغان,


  • انتخاب رئيس جديد للإتحاد الدولي للدراجات الهوائية
    انتخاب رئيس جديد للإتحاد الدولي للدراجات الهوائية....

  • السباق الدولي رحال بمراكش يراهن على رقم قياسي عالمي
    السباق الدولي رحال بمراكش يراهن على رقم قياسي عالمي....

  • الدورة الثالثة للسباق الدولي على الطريق بالرشيدية
    الدورة الثالثة للسباق الدولي على الطريق بالرشيدية....

  • مقتطفات من اليوم الرابع لأحداث معرض الفرس الدولي، بطولة العالم لجمال الخيول العربية الأصيلة - بالجديدة (المغرب)
    مقتطفات من اليوم الرابع لأحداث معرض الفرس الدولي، بطولة العالم لجمال الخيول العربية الأصيلة - بالجديدة (المغرب)....

  • نتقدم لكم بأحر التهاني بمناسبة السنة الهجرية الجديدة 1435
    نتقدم لكم بأحر التهاني بمناسبة السنة الهجرية الجديدة 1435....