إشعال/ إطفاء تغيير الاضاءة

تصنيف

  • الرئيسية
  • ديربي تمارة بين الوداد والاتحاد يتقدم مباريات الدورة 14 من بطولة الدوري الثاني إتحاد طنجة أم شباب تادلة .. من يلحق بالآخر أول هزيمة في الموسم؟

ديربي تمارة بين الوداد والاتحاد يتقدم مباريات الدورة 14 من بطولة الدوري الثاني إتحاد طنجة أم شباب تادلة .. من يلحق بالآخر أول هزيمة في الموسم؟ 

مولودية وجدة وإتحاد تمارة وشباب المسيرة في سباق محموم على الوصافة

تستأثر مباراة إتحاد طنجة أمام شباب تادلة، باهتمام متتبعي بطولة الدرجة الثانية، لأنها ستحدد بشكل كبير مدى جاهزيتهما لمواجهة باقي مواعيد الموسم، وأيضا معرفة من سيلحق بالآخر أول هزيمة، لأنهما خاضا 13 دورة بدون خطأ، ويبحثان عن إنهاء مرحلة الذهاب، بعيدا عن الخسارة المؤثرة، خاصة ممثل البوغاز الذي صام عن الفوز في الجولتين الأخيرتين، ومطالب بالظفر بعاشر تفوق منذ البداية، والرابع بملعبه، لتدعيم القيادة، بأكثر من 31 نقطة، أما ممثل القصبة، فلن يرض بالتواضع خارج قواعده، ومن تم البحث عن الفوز الخامس، أو على الأقل التعادل 10، لتحسين الرتبة 06 التي تحتضنه، ب 21 نقطة.
وبعد طول انتظار، يحل ديربي تمارة، الذي يجمع الوداد بالاتحاد، وإن اختلفت مراتبهما، ومستوياتهما، فإنه سيفرز أشواطا مثيرة، ومتابعة جماهيرية، ولن يحسم إلا بجزئيات بسيطة، لأن العلامة الكاملة تعنيهما، ولا محيد عنها لتحقيق الأهداف المسطرة، بدليل أن مجموعة المدرب سعيد الصديقي، المحتلة للمرتبة 12، ب 12 نقطة، تسعى للنصر الثالث منذ رقيها للدوري الثاني، أما أشبال حسن فاضل، فمطالبون بالتفوق 07، لاسترجاع الوصافة، ب 25 نقطة.
وإذا ما رغب مولودية وجدة، في الحفاظ على مرتبته الثانية، فسيكون مطالبا بتحقيق فوزه السادس، والخامس بوجدة، للرفع من تنقيطه المحدد في 23، والعودة لسكة النصر الذي زاغ عنها منذ الدورة 11، لكنه سيصطدم بطموح جمعية سلا الذي وجد ذاته وإيقاعه مع الحسين أوشلا، ليصبح معادلة صعبة في الدوري الحالي، بدليل أنه يطل من المرتبة 10، ب 14 نقطة، وأمامه فرصة أخرى لتفادي الخسارة، وتسلق الدرجات قبل خطوتين عن نهاية مرحلة الذهاب، علما أن النزال سيعرف حضور الهداف المالي علي تيام، ب 08 أهداف.
ويستقبل وداد فاس، صاحب المرتبة 13، ب 12 نقطة، شباب المسيرة، الذي يطل من الرتبة 04، ب 22 نقطة، وهما الفريقان اللذان يتكبدان عناء الممارسة في الدرجة الثانية، ولم يجدا بوصلة الطريق المستقيم، بمعنى أن "الواف" لم يقو سوى على فوزين، أما ممثل الأقاليم الصحراوية، فمن نصيبه 06 انتصارات، وعيبه الكبير أنه ينام كثيرا قبل أن يستيقظ، ليجد من أمامه وسع عنه الفارق.
وبشعار الفوز، وتدارك ما فات، ستقام مواجهة رجاء بني ملال، نجم التعادلات، ب 10، والمحتل للدرج 11، ب 13 نقطة، مما ساهم في إبعاد مدربيه أحمد نجاح، ومنير الجعواني، لعدم العثور على الحلول الناجعة، وإتحاد أيت ملول، الذي توارى للمرتبة 05، ب 21 نقطة، وهو المكتفي بتعادل مخيب أمام "الكوديم"، بقيادة المدرب التونسي فريد شوشان، الأخير الذي صحح الكثير، مطالب بنيل الفوز 07، أو التعادل 04 في الموسم.
وفي ثالث ظهور لمدربه فخر الدين رجحي، والثاني بالملعب الشرفي، يستضيف النادي المكناسي، المرتقي للمرتبة 14، ب 10 نقطة، الراسينغ البيضاوي، الذي يعيش صراعا مريرا مع الصعود والهبوط، (يجاور الرتبة 07، ب 18 نقطة)، مما قد يسهل من مأمورية "الكوديم" المجبر على انتزاع فوزه الثاني بالميدان، ليعبر إلى مناطق آمنة، والتخلص من التعادلات المخيبة، مما أغضب كل الفعاليات، في موسم شاق وعسير وغير مضمون العواقب.
وفي باقي المواجهات، يلاقي يوسفية برشيد، المحتل للمرتبة 08، ب 15 نقطة، شباب هوارة، المرتب 09، ب 14 نقطة، والباحث عن أول فوز خارجي، إضافة إلى نزال الأسفل، بين إتحاد المحمدية، مختتم دفة الترتيب العام، ب 09 نقاط، وأولمبيك الدشيرة، صاحب المرتبة 15، ب 10 نقاط.

ديربي تمارة بين الوداد والاتحاد يتقدم مباريات الدورة 14 من بطولة الدوري الثاني إتحاد طنجة أم شباب تادلة .. من يلحق بالآخر أول هزيمة في الموسم؟,


  • انتخاب رئيس جديد للإتحاد الدولي للدراجات الهوائية
    انتخاب رئيس جديد للإتحاد الدولي للدراجات الهوائية....

  • السباق الدولي رحال بمراكش يراهن على رقم قياسي عالمي
    السباق الدولي رحال بمراكش يراهن على رقم قياسي عالمي....

  • الدورة الثالثة للسباق الدولي على الطريق بالرشيدية
    الدورة الثالثة للسباق الدولي على الطريق بالرشيدية....

  • مقتطفات من اليوم الرابع لأحداث معرض الفرس الدولي، بطولة العالم لجمال الخيول العربية الأصيلة - بالجديدة (المغرب)
    مقتطفات من اليوم الرابع لأحداث معرض الفرس الدولي، بطولة العالم لجمال الخيول العربية الأصيلة - بالجديدة (المغرب)....

  • نتقدم لكم بأحر التهاني بمناسبة السنة الهجرية الجديدة 1435
    نتقدم لكم بأحر التهاني بمناسبة السنة الهجرية الجديدة 1435....