إشعال/ إطفاء تغيير الاضاءة

تصنيف

  • الرئيسية
  • أبطال أوروبا: القرعة تسفر عن مواجهات ألمانية إسبانية

أبطال أوروبا: القرعة تسفر عن مواجهات ألمانية إسبانية 

أبطال أوروبا: القرعة تسفر عن مواجهات ألمانية إسبانية

لم يحالف الحظ فريق شالكه الألماني، حين أوقعته قرعة الدوري الثاني من بطولة أبطال أوروبا أمام ريال مدريد الذي كبده الموسم الماضي خسارة لا تناسى، أما بايرن ميونيخ فأحسن بكثير لكونه سيواجه دونيتسك الأوكراني.
أوقعت قرعة الدور الثاني (دور الستة عشر) لدوري أبطال أوروبا التي أجريت اليوم الاثنين (15 ديسمبر 2014)، في مقر الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) بمدينة نيون السويسرية، عن مواجهة بين ريال مدريد الإسباني مع شالكه الألماني من جهة وبين أتليتيكو مدريد وباير لفيركوزن. ويواجه برشلونة الأسباني اختبارا أكثر صعوبة في هذا الدور حيث أوقعته القرعة أمام مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي علما بأن برشلونة أطاح بنفس الفريق من الدور نفسه في البطولة بالموسم الماضي.
وخدمت القرعة فريق بايرن ميونيخ حامل لقب الدوري الألماني (بوندسليغا) والفائز باللقب في الموسم قبل الماضي حيث أوقعته في مواجهة شاختار دونيتسك الأوكراني الذي لن يستطيع خوض مباراة الذهاب على ملعبه نظرا للوضع السياسي في بلاده. ويواجه بروسيا دورتموند الألماني اختبارا أكثر صعوبة في مواجهة يوفنتوس حامل لقب الدوري الإيطالي في مواجهة مكررة لنهائي البطولة عام 1997 والذي فاز فيه دورتموند على اليوفي.

وفي باقي المواجهات بدور الستة عشر، يلتقي باريس سان جيرمان الفرنسي مع تشيلسي الإنجليزي وأرسنال الإنجليزي مع موناكو الفرنسي وبازل السويسري مع بورتو البرتغالي. وسبق لسان جيرمان وتشيلسي أن التقيا في دور الثمانية للبطولة الموسم الماضي تأهل الأخير للمربع الذهبي بفارق الأهداف.
وتقام فعاليات هذا الدور بنظام الأدوار الفاصلة حيث يلتقي طرفا كل مواجهة ذهابا وإيابا. وتقام مباريات جولة الذهاب على ملاعب الفرق التي احتلت المركز الثاني في مجموعاتها بالدور الأول للبطولة وهي يوفنتوس وبازل وليفركوزن وأرسنال ومانشستر سيتي وسان جيرمان وشالكه وشاختار وذلك في أيام 17 و18 و24 و25 فبراير.
وتقام جولة الإياب على ملاعب الفرق التي تصدرت مجموعاتها في الدور الأول وذلك في أيام 10 و11 و17 و18 مارس المقبل. وتقام المباراة النهائية للبطولة على الملعب الأولمبي بالعاصمة الألمانية برلين في السادس من يونيو 2015.
ومع احتلاله المركز الثاني في مجموعته بالدور الأول، انتظر شالكه الوقوع في مواجهة صعبة بدور الستة عشر لكن المواجهة مع الريال هي آخر ما كان يتمناه هذا الفريق لاسيما وأنه خسر أمام الريال 1/6 ذهابا في ألمانيا و1/3 إيابا في مدريد بنفس الدور من البطولة الموسم الماضي ليفوز الريال بنتيجة 9/2 في مجموع المباراتين ويتأهل لدور الثمانية قبل أن يستكمل طريقه نحو إحراز لقبه العاشر (رقم قياسي) في دوري الأبطال.

أبطال أوروبا: القرعة تسفر عن مواجهات ألمانية إسبانية,


  • انتخاب رئيس جديد للإتحاد الدولي للدراجات الهوائية
    انتخاب رئيس جديد للإتحاد الدولي للدراجات الهوائية....

  • السباق الدولي رحال بمراكش يراهن على رقم قياسي عالمي
    السباق الدولي رحال بمراكش يراهن على رقم قياسي عالمي....

  • الدورة الثالثة للسباق الدولي على الطريق بالرشيدية
    الدورة الثالثة للسباق الدولي على الطريق بالرشيدية....

  • مقتطفات من اليوم الرابع لأحداث معرض الفرس الدولي، بطولة العالم لجمال الخيول العربية الأصيلة - بالجديدة (المغرب)
    مقتطفات من اليوم الرابع لأحداث معرض الفرس الدولي، بطولة العالم لجمال الخيول العربية الأصيلة - بالجديدة (المغرب)....

  • نتقدم لكم بأحر التهاني بمناسبة السنة الهجرية الجديدة 1435
    نتقدم لكم بأحر التهاني بمناسبة السنة الهجرية الجديدة 1435....