إشعال/ إطفاء تغيير الاضاءة

تصنيف

  • الرئيسية
  • اجتماع لهيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع حول مشروع برنامج عمل جماعة سلا

اجتماع لهيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع حول مشروع برنامج عمل جماعة سلا 

اجتماع لهيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع حول مشروع برنامج عمل جماعة سلا

ترأس السيد جامع المعتصم، رئيس جماعة سلا، لقاء خصص لعرض برنامج عمل الجماعة للفترة 2018- 2023 على أنظار هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع، بحضور عدد من أعضاء المجلس الجماعي وأطر الجماعة وممثلين عن وسائل الإعلام، وذلك عشية يوم الاثنين 28 ماي 2018 بمقر الجماعة بباب بوحاجة.
في مستهل اللقاء، أكد السيد المعتصم أن إعداد برنامج عمل جماعة سلا تم وفق منهج تشاركي تميز بمشاركة متميزة لجمعيات المجتمع المدني في مختلف مراحل الإعداد، خاصة ما تعلق بتشخيص حاجيات وإمكانيات الجماعة وتحديد أولوياتها واقتراح المشاريع التنموية.
وأضاف رئيس المجلس، أن تنظيم هذا اللقاء يكتسي أهمية بالغة من حيث مناقشة محاور برنامج العمل من قبل أعضاء الهيئة الاستشارية للمساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع المحدثة لدى مجلس الجماعة، قبل عرضه خلال أشغال الدورة الاستثنائية للمجلس المزمع عقدها يوم الأربعاء 30 ماي الجاري.
كما أكد السيد المعتصم، أن إحداث هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع، يشكل قيمة مضافة لمشاركة الجمعيات في دراسة القضايا المتعلقة بتفعيل مبادئ المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع وتقديم التقارير والتوصيات والملتمسات المتعلقة بهذه المواضيع.
بعد ذلك، قدم السيد بهاء الدين أكدي نائب رئيس المجلس الجماعي لسلا، عرضا مفصلا حول برنامج عمل الجماعة الذي يقترح المشاريع التنموية المقرر انجازها أو المساهمة فيها بتراب الجماعة لمدة ست سنوات، حيث تطرق لخلاصات التشخيص التشاركي لحاجيات وإمكانيات الجماعة خاصة في مجال المرافق والتجهيزات العمومية الجماعية وخدمات القرب، وكذا المشاريع المقترح انجازها في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية والبيئية.
بعد ذلك تم فتح باب المناقشة حيث أجمعت مختلف تدخلات السيدات و السادة أعضاء الهيئة على التنويه و تثمين الروح التشاورية لمجلس جماعة سلا وانفتاحه على الفعاليات المحلية و عن افتخارهم بانتمائهم لهذه الهيئة الاستشارية؛ كما أبدى المتدخلون مجموعة من الآراء والملاحظات والتوصيات بخصوص محتويات مشروع برنامج عمل الجماعة وخاصة ما تعلق منه بمواضيع المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع.

اجتماع لهيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع حول مشروع برنامج عمل جماعة سلا,


  • انتخاب رئيس جديد للإتحاد الدولي للدراجات الهوائية
    انتخاب رئيس جديد للإتحاد الدولي للدراجات الهوائية....

  • السباق الدولي رحال بمراكش يراهن على رقم قياسي عالمي
    السباق الدولي رحال بمراكش يراهن على رقم قياسي عالمي....

  • الدورة الثالثة للسباق الدولي على الطريق بالرشيدية
    الدورة الثالثة للسباق الدولي على الطريق بالرشيدية....

  • مقتطفات من اليوم الرابع لأحداث معرض الفرس الدولي، بطولة العالم لجمال الخيول العربية الأصيلة - بالجديدة (المغرب)
    مقتطفات من اليوم الرابع لأحداث معرض الفرس الدولي، بطولة العالم لجمال الخيول العربية الأصيلة - بالجديدة (المغرب)....

  • نتقدم لكم بأحر التهاني بمناسبة السنة الهجرية الجديدة 1435
    نتقدم لكم بأحر التهاني بمناسبة السنة الهجرية الجديدة 1435....