إشعال/ إطفاء تغيير الاضاءة

تصنيف

  • الرئيسية
  • مونديال 2026 بين المؤامرة و تحقيق الذات

مونديال 2026 بين المؤامرة و تحقيق الذات 

مونديال 2026 بين المؤامرة و تحقيق الذات

في حال ما إذا تم إقصاء الملف المغربي لاستضافة مونديال 2026 قبل مرحلة التصويت، ماذا سيكون رد فعل أعضاء اللجنة المشرفة على الملف المغربي، هل تهديدات ترامب ستعطي أكلها هذه المرة,, وماهي الخطوة التي ستقوم بها الجامعة الملكية لكرة القدم,, وما ردة فعل الدول الأوروبية الداعمة للملف المغربي خصوصا الاسبانية المستفيدة بشكل مباشر و الفرنسية,,
وهل لجنة الفيفا والمعروفة باسم تاسك فورص ستقصي الملف المغربي على أساس عدم اقتناعها بالملف المغربي بسبب مشاكل لوجيستيكية في خمس ملاعب بالفعل، كما أكده زفونيمير بوبان اللاعب السابق في المنتخب الكرواتي، و يبقى هذا مجرد رأي خاص أدلى به بوبان لبعض وسائل الاعلام الأجنبية و لربما حسم موقفه الشخصي بهذا التصريح، ما يعني أن حظوظ المغرب قائمة في الأربع الأعضاء الباقين إذ يتوجب على الملف المغربي أن يتحصل على نقطة تفوق الاثنين من خمسة..
فهل سينصفه باقي أعضاء اللجنة للمرور لمرحلة التصويت..
يذكر أن اللجنة المنبثقة عن الاتحاد الدولي لكرة القدم ممثلة بالكاتب العام السويسري ماركو فيلغير، و رئيس لجنة الحكامة و مراجعة القوانين داخل أروقة الفيفا القاضي الهندي موكول مودغال، و خبير الحسابات السلوفيني توماس فيزيل و الذي يشغل منصب رئاسة لجنة التدقيق والملائمة لدى الفيفا، وعضو لجنة المسابقات المقدوني إلتشوجيور جيوسكي، بالإضافة للاعب الدولي السابق و المتوج بلقب عصبة الأبطال الأوروبية رفقة ميلان الإيطالي سنة 1994 الكرواتي زفونيمير بوبان.
ماذا لو ان القارة السمراء انصاعت لتهديدات ترامب، سنشهد انقساما لا محالة بين مدعم للمغرب، و تائه بتهديدات الدعم الأمريكي..
و ماذا عن العرب هل سيوفون بوعد الدعم حتى آخر رمق، أم سيخلفون الوعود المقدمة كما جرت به العادة بسبب النزاعات السياسية العربية..
و في حال تعرض رئيس الفيفا جياني إينفانتينو لضغوط قوية من جانب الرئيس الأمريكي من جهة و من جانب الدول الأوروبية و الدول العظمى من موقف ترامب تعقيبا على تهديداته و تذكيرا بقواعد الفيفا الأخلاقية المدرجة خصوصا فصل السياسة عن الرياضة..
ماذا سيكون موقف و رد السويسري جياني إينفانتينو من التهديد و الوعيد و من النزاهة و الدفاع عن حق التصويت دون جبر أو إلزام..
أم أن سم الفضائح و لعنة بلاتر ستلاحق مسؤولا سويسريا آخر داخل أروقة الفيفا لتزعزع كيانه هذه المرة علنا ..
للإشارة فقواعد الترشح لاستضافة كأس العالم تتضمن تحذيرا ضد أي أنشطة تقوم بها حكومات دول ترغب في تنظيم البطولة، قد تؤثر بشكل سلبي على عملية الاختيار و على نزاهة عملية التصويت ..
لنطرح سؤالا عميقا هل للمغرب كل المقومات لاستضافة الحدث العالمي لوحده في ظل زيادة عدد المنتخبات من 32 إلى 48 منتخبا ؟؟؟

مونديال 2026 بين المؤامرة و تحقيق الذات,


  • انتخاب رئيس جديد للإتحاد الدولي للدراجات الهوائية
    انتخاب رئيس جديد للإتحاد الدولي للدراجات الهوائية....

  • السباق الدولي رحال بمراكش يراهن على رقم قياسي عالمي
    السباق الدولي رحال بمراكش يراهن على رقم قياسي عالمي....

  • الدورة الثالثة للسباق الدولي على الطريق بالرشيدية
    الدورة الثالثة للسباق الدولي على الطريق بالرشيدية....

  • مقتطفات من اليوم الرابع لأحداث معرض الفرس الدولي، بطولة العالم لجمال الخيول العربية الأصيلة - بالجديدة (المغرب)
    مقتطفات من اليوم الرابع لأحداث معرض الفرس الدولي، بطولة العالم لجمال الخيول العربية الأصيلة - بالجديدة (المغرب)....

  • نتقدم لكم بأحر التهاني بمناسبة السنة الهجرية الجديدة 1435
    نتقدم لكم بأحر التهاني بمناسبة السنة الهجرية الجديدة 1435....