إشعال/ إطفاء تغيير الاضاءة

تصنيف

  • الرئيسية
  • سلا.. الأيادي المتضامنة و الدورة الثانية لمهرجان طيف التوحد

سلا.. الأيادي المتضامنة و الدورة الثانية لمهرجان طيف التوحد 

سلا.. الأيادي المتضامنة و الدورة الثانية لمهرجان طيف التوحد

نظم فرع الأيادي المتضامنة لذوي الاحتياجات الخاصة فرع تابريكت سلا، بمناسبة اليوم العالمي للتوحد، وعلى مدار ثلاثة أيام متتالية و ذلك خلال الفترة الممتدة ما بين 13 و 15 أبريل الجاري، النسخة الثانية لمهرجان التوحد الذي ٱختير له هذه السنة شعار : " جميعا من أجل التغيير ".

و كان المهرجان زاخرا بالفعاليات و النشاطات و الندوات الفكرية و المعارض الفنية، و قد تم قص شريط افتتاح المهرجان برحاب قاعة الجماعة الحضرية بطانة سلا من خلال عقد ندوة تحت عنوان " ملف التوحد بين الحقيقة و الواقع المعاش "، من تأطير الأستاذين إدريس شنتوف أستاذ الفلسفة و باحث في مجال حقوق الإنسان و حسان بودسموت أخصائي في العلاج السلوكي المعرفي..

و في اليوم الموالي تم تنظيم مسيرة تحسيسية انطلقت من باب بوحاجة وصولا لباب المريسة بمشاركة فرقة smart arete للطبول و التي قدمت عروضا مليئة بالإيقاعات القوية المتنوعة، كما أقيم معرض ضم مجموعة من اللوحات التشكيلية، بالإضافة لرواق تكفل بمبادئ و أساسيات الإسعافات الأولية ممثلة بالهيئة الوطنية للإسعاف و التدخل السريع فرع سلا و تم عرض زي المسعفين، كما شهد رواق الصناعة التقليدية عرض لوحات فنية من خلال الرسم على الثوب و الزجاج، كما تضمن الرواق نماذج من إبداعات الصانع التقليدي المغربي في الملابس و المنسوجات التقليدية و تحفا أبدعتها يد المرأة لجمعية المرأة و العمل من أجل التنمية، و شارك الأطفال بوضع اللمسة العفوية و البصمة التلقائية فى رسم لوحة فنية لقيت إستحسان الجميع..

فيما اختتمت فعاليات الدورة الثانية للمهرجان بسينما هوليود بحي كريمة على وقع
عرض مسرحية " أنا توحدي "، و عرض شريط " صرخة أمل " طرحت المشاكل التي يعاني منها الطفل التوحدي، كما تم عرض فقرة فنية إيمائية..

و أسدل الستار على فعاليات المهرجان بتكريم بعض أسر أطفال « ذوي التوحد » و سفراء التوحد الذين ساهموا في إنجاح هذا المهرجان..

و أكد محمد وهيب رئيس المكتب التنفيذي لجمعية الأيادي المتضامنة على مواصلة العمل المشترك، و بذل كل الجهود في إطار اجتماعي تخصصي وقائي من أجل الوقوف على الصعاب و معاناة أسر و عائلات أطفال التوحد.

كما أعرب أشرف مولى عضو المكتب التنفيذي لجمعية الأيادي المتضامنة عن إرتياحه و تثمينه لهذه المبادرة و الالتفاتة القيمة لهذه الفئة التي تعاني في صمت..

و أوضح إلياس العبدلاوي مندوب جمعية الأيادي المتضامنة فرع تابريكت سلا.. ’’ أن دور المهرجان هو الترافع ثقافيا في ملف التوحد بهدف التحسيس و التوعية، و كذا إخراجه من السبات و الخمول الذي يعرفه خصوصا و أن أطفال التوحد و أسرهم يعانون في صمت، كما أن نسبة المعاناة تتزايد، لذا وجب الالتفاتة إليهم سواء من طرف المجتمع، الوزارة الوصية و كذا المؤسسات الخاصة.. ’’.

صور من الحفل

سلا.. الأيادي المتضامنة و الدورة الثانية لمهرجان طيف التوحد,


  • انتخاب رئيس جديد للإتحاد الدولي للدراجات الهوائية
    انتخاب رئيس جديد للإتحاد الدولي للدراجات الهوائية....

  • السباق الدولي رحال بمراكش يراهن على رقم قياسي عالمي
    السباق الدولي رحال بمراكش يراهن على رقم قياسي عالمي....

  • الدورة الثالثة للسباق الدولي على الطريق بالرشيدية
    الدورة الثالثة للسباق الدولي على الطريق بالرشيدية....

  • مقتطفات من اليوم الرابع لأحداث معرض الفرس الدولي، بطولة العالم لجمال الخيول العربية الأصيلة - بالجديدة (المغرب)
    مقتطفات من اليوم الرابع لأحداث معرض الفرس الدولي، بطولة العالم لجمال الخيول العربية الأصيلة - بالجديدة (المغرب)....

  • نتقدم لكم بأحر التهاني بمناسبة السنة الهجرية الجديدة 1435
    نتقدم لكم بأحر التهاني بمناسبة السنة الهجرية الجديدة 1435....