إشعال/ إطفاء تغيير الاضاءة

تصنيف

  • الرئيسية
  • مسيرة الرياضة بحي سيدي موسى سلا - كلنا صف واحد وراء البطلة يسرى الدفعة

مسيرة الرياضة بحي سيدي موسى سلا - كلنا صف واحد وراء البطلة يسرى الدفعة 

مسيرة الرياضة بحي سيدي موسى سلا - كلنا صف واحد وراء البطلة * يسرى الدفعة *

حي سيدي موسى بمدينة سلا، من بين الأحياء التي يعمها الفقر بمظاهر متنوعة، فمن البطالة الجد مرتفعة إلى ضعف البنيات التحتية، إلى كثرة مظاهر الإنحراف، غير أن ما يميز الحي، هو تحدي جل أبناء و بنات الحي لتغيير مسارهم و الحياة اليومية، بتحقيق الذات بمختلف المجالات و الرقي بالمستوى لأرقى المراتب.. و من خلال البحث الميداني بالحي نجد أبرز مجال هو الميدان الرياضي.
بالرغم من تألق العديد من الأسماء الرياضية البارزة بحي سيدي موسى سلا، و بالرغم من كل الإكراهات، فإن مجموعة من الرياضات بمجموعة من جمعيات المجتمع المدني إستطاعت أن تفرض وجودها، و منها التمثيلية المشرفة للحي في ألعاب القوى للألعاب الوطنية و الدولية التي عرفت مشاركة تلاميذ لجمعيات رائدة بالرياضة بالحي، و الذين حققوا أفضل المراتب في تظاهرات وطنية و دولية، بحصولهم على المرتبة الأولى بالملتقيات الجهوية و على الصعيد الوطني.
للحديث عن أوضاع الجمعيات الرياضة الممارسة لفنون الحرب، تمت استضافت عضو اللجنة التقنية للمنتخب الوطني ببطولة العالم بكندا، و مدرب الفريق السويسري سنة 2016، الأستاذ المدرب سمير الكرومي، و بدوره لم يتردد في قبول الدعوة جريدتنا، في مبادرة تأتي لدعم أندية الحي و الوقوف معهم و مساندتهم، و هو أمر غير مستغرب من المدرب سمير حيث له العديد من لمسات و وقفات للدعم الرياضي.
و تحدث سمير الكرومي عن جمعيته قائلا : * جمعية العالم الرياضي سيدي موسى و النمور السود، أنجبت مولودا آخر.. و هي البطلة " يسرى الدفعة " التي تضاف إلى قائمة الأبطال العالميين بمشاركتها ضمن المنتخب الوطني للتايكواندو، الذي سيسافر إلى مصر لخوض بطولة العالم، و بهذا تضاف هذه القلادة إلى سلسلة الأبطال العالميين، ك ' نزار مومن، و فاطمة الزهراء الناجم، و ياسين الركراكي.. '، الذين سبق لهم أن مثلوا المغرب في بطولات العالم، كما تنضاف إلى أبطال المغرب ' حمزة خراب، و وائل امزال، و نبيل القاسمي، و صابر بنحمزة، و زكريا الغرسي، و بدرالدين كريس، و نزار غنيمي، و أمين بنحمزة، و نسيم بنمحسون، و أسماء اولبرج، و فردوس ديوان، و ضحى الخلوفي، و لمياء معروف، و شروق الغنيمي.. '.
يسرى الدفعة بطلة من المعدن الثقيل، بطلة واعدة، لم تنهزم في أي نزال خاضته ابتداء من بطولة المغرب 2015 و مرورا بالبطولات الدولية بوجدة و الناظور وصولا إلى بطولة المغرب 2017، البطلة التي تستعد ضمن فريق المنتخب الوطني للمشاركة في بطولة العالم بمصر، و التي بإمكانها تحقيق إنجاز مهم رغم المنافسة القوية التي تعرفها هذه التظاهرة العالمية..
فالتحفيز و التشجيع الذي تقدمه جمعية النمور السود لهذه البطلة من جهة و الاستعداد الجيد ضمن المنتخب الوطني من جهة أخرى كفيل بتحقيق نتيجة جيدة بإذن الله لهذه البطلة و لباقي أفراد المنتخب الوطني.
لذلك تهيب جمعية النمور السود بهذه البطلة و تدعمها و تقوم بالوقوف على آخر استعداداتها مع المنتخب، كما تساير تداريبها بالجمعية للوقوف على مواطن القوة و محاولة تدعيم النقص، كل هذه الجهود المشتركة من شأنها أن تتكامل لتدفع بهذه البطلة إلى تحقيق إنجاز مهم في بطولة العالم..
في انتظار هذا العرس الرياضي الكبير، و ما يحمل معه من أمل، تصفق جمعية النمور السود بيد واحدة لهذه البطلة و تساندها بكل قوة على الجهود الكبيرة التي تبدلها في سبيل تمثيل المغرب تمثيلا مشرفا، و نحن كل من موقعه منخرطين، و أولياء أمور، و أطر، و كذا التفاتة مصلحة الشؤون الثقافية الاجتماعية و الرياضة بمقاطعة باب لمريسة سلا، و قسم الشؤون الثقافية الاجتماعية و الرياضية بالمجلس الجماعي لسلا..

مسيرة الرياضة بحي سيدي موسى سلا, كلنا صف واحد وراء البطلة يسرى الدفعة,


  • انتخاب رئيس جديد للإتحاد الدولي للدراجات الهوائية
    انتخاب رئيس جديد للإتحاد الدولي للدراجات الهوائية....

  • السباق الدولي رحال بمراكش يراهن على رقم قياسي عالمي
    السباق الدولي رحال بمراكش يراهن على رقم قياسي عالمي....

  • الدورة الثالثة للسباق الدولي على الطريق بالرشيدية
    الدورة الثالثة للسباق الدولي على الطريق بالرشيدية....

  • مقتطفات من اليوم الرابع لأحداث معرض الفرس الدولي، بطولة العالم لجمال الخيول العربية الأصيلة - بالجديدة (المغرب)
    مقتطفات من اليوم الرابع لأحداث معرض الفرس الدولي، بطولة العالم لجمال الخيول العربية الأصيلة - بالجديدة (المغرب)....

  • نتقدم لكم بأحر التهاني بمناسبة السنة الهجرية الجديدة 1435
    نتقدم لكم بأحر التهاني بمناسبة السنة الهجرية الجديدة 1435....