إشعال/ إطفاء تغيير الاضاءة

تصنيف

  • الرئيسية
  • الدورة السادسة لكرنفال بيلماون بودماون تحت شعار: بيلماون بودماون كرنفال الفن و الإبداع.

الدورة السادسة لكرنفال بيلماون بودماون تحت شعار: بيلماون بودماون كرنفال الفن و الإبداع. 

الدورة السادسة لكرنفال بيلماون بودماون تحت شعار: بيلماون بودماون كرنفال الفن و الإبداع.

في إطار الاجتماعات واللقاءات التحضيرية المتواصلة مع الجمعيات المشاركة في مهرجان بيلماون بودماون – إنزكان، تحت إشراف الجمعية الإقليمية لمهرجان بيلماون بودماون.

عقدت إدارة مهرجان بوجلود لفضاء التضامن والتنمية بسلا صباح يوم السبت 08 يوليوز الجاري، لقاء صحفي بالمركب السوسيو تربوي عقبة بن نافع حي سيدي موسى سلا، ترأسه السيد مبارك اسكسوي رئيس الجمعية الإقليمية لمهرجان بيلماون بودماون، بمعية أعضاء فرقة الطموح لمسرح التغيير، و الصحافة ومجموعة من المنابر والمواقع الالكترونية، تضمن جدول أعمال اللقاء نقطتين و هما:

1) - انفتاح مهرجان بيلماون بودماون - إنزكان على جمعيات و فرق التنشيط بربوع المملكة المغربية للمشاركة بأنشطة المعرض و الكرنفال الاستعراضي
2) - مناقشة ورقة عمل النسخة الحادية عشرة لمهرجان بوجلود بحاضرة مدينة سلا..

في تصريح لصحيفة البحر الابيض المتوسط أفتتح كلمته: ذ - وهيب محمد الرئيس المؤسس لمهرجان بوجلود بسلا ... * آمالنا التغيير، وصدقا ما لمسناه في الدورات السابقة هو اصرار المشاركين ومقاومة إدارة مهرجان بوجلود بسلا كل التحديات المالية، بفضل الشركات الخاصة ودعم مؤسسة سلا للثقافة والفنون، والشريك جمعية أمل سلا.

والأكيد وصول مهرجان بوجلود نسخته الحادية عشرة وكذا دعوته للمشاركة في مهرجان كبير بجهة سوس ماسة.. لابد لنا أن نجد رباط الوصل لنصل ونتقدم، ولنا رجاء بمسؤولين جهتنا الرباط سلا القنيطرة، المفعلين الحقيقين للتشارك الفعلي والمشارك الحقيقية بمعية مجالسنا المنتخبة بحاضرة مدينتنا العتيقة سلا العزيزة، خدمة للمصلحة العامة، إنماء التراث على جميع الأصعدة خاصة على الصعيد الثقافي، وتشجيع المبادرات الشبابية، بتوفير الدعم المناسب، والتوجيه المستمر من أجل الحصول على أحسن النتائج، تيمنا بالمبادرة السامية للمنصور بالله الملك محمد السادس ورعايته المولوية لطفولة والشباب واهتمامه وحرص جنابه الكريم على تثمين التراث اللامادي.

وهي مناسبة للتأكيد على ضرورة العمل التشاركي بين مختلف الهيئات، سلطة محلية و مجالس منتخبة، فضلا عن جمعيات المجتمع المدني بسلا، للمساهمة في تنظيم تظاهرات كبرى وأنشطة تنموية، ترقى بساكنة أحياء هشة، هامشية ومهمشة، تتمنى التغيير وهو طموح الجميع.

وللإشارة، واختتام فعاليات اللقاء الصحفي سلم السيد مبارك اسكسوي رئيس الجمعية الإقليمية لمهرجان بيلماون بودماون شهادة شكر وتقدير للأستاذ وهيب محمد الرئيس المؤسس لمهرجان بوجلود بسلا.
بالتوفيق والتوفق ومعا متضامنون من أجل التنمية.

ومن الواضح أن كرنفال بيلماون بودماون الذي يتحول بخطى ثابتة نحو مصاف الكرنفالات الدولية، سيكون له شأن عظيم في المستقبل، وسيكون رافعة اِقتصادية وتنموية بالغة الأهمية بالنسبة للمنطقة ككل، وينبغي أن يكون ذلك مصاحبا بتثمين أكاديمي قوي لهذا المنتوج الثقافي المهم وبتنظيم محكم قادر على خلق فرص التنمية ولفت الإنتباه العالمي.

والأهم من ذلك أن الكرنفال أصبح يشكل محركا أساسا للتنمية المحلية بالمنطقة بالنظر إلى الحرف التي تنتعش بشكل كبير لتجهيز آلاف المشاركين العارضين والإنتعاش السياحي الذي يصاحب التظاهرة وما يرتبط به من نشاطات تجارية متنوعة...

الدورة السادسة لكرنفال بيلماون بودماون تحت شعار: بيلماون بودماون كرنفال الفن و الإبداع.,


  • انتخاب رئيس جديد للإتحاد الدولي للدراجات الهوائية
    انتخاب رئيس جديد للإتحاد الدولي للدراجات الهوائية....

  • السباق الدولي رحال بمراكش يراهن على رقم قياسي عالمي
    السباق الدولي رحال بمراكش يراهن على رقم قياسي عالمي....

  • الدورة الثالثة للسباق الدولي على الطريق بالرشيدية
    الدورة الثالثة للسباق الدولي على الطريق بالرشيدية....

  • مقتطفات من اليوم الرابع لأحداث معرض الفرس الدولي، بطولة العالم لجمال الخيول العربية الأصيلة - بالجديدة (المغرب)
    مقتطفات من اليوم الرابع لأحداث معرض الفرس الدولي، بطولة العالم لجمال الخيول العربية الأصيلة - بالجديدة (المغرب)....

  • نتقدم لكم بأحر التهاني بمناسبة السنة الهجرية الجديدة 1435
    نتقدم لكم بأحر التهاني بمناسبة السنة الهجرية الجديدة 1435....