إشعال/ إطفاء تغيير الاضاءة

تصنيف

  • الرئيسية
  • ماكلارين تكشف عن أيقونتها P1 GTR المخصصة للحلبات

ماكلارين تكشف عن أيقونتها P1 GTR المخصصة للحلبات 

ماكلارين تكشف عن أيقونتها P1 GTR المخصصة للحلبات

كشفت شركة ماكلارين عن أيقونتهاP1 GTR، والتي تقدم تجربة قيادة فريدة سواء على الحلبات أو على الطرقات، فقد زودت السيارة بتقنيات فريدة، ساهم في تنفيذها طاقم مركز ماكلارين للتقنية لتكون أقوى سيارة مخصصة للحلبات تنتجها ماكلارين أوتوموتيف على الإطلاق.

وتخضع السيارة حالياً لمجموعة من الاختبارات الديناميكية على مجموعة من حلبات السباقات الدولية، وتظهر الصور الأولية أحدث التحسينات على مجموعة التبريد والخواص الديناميكية الهوائية التي تتمتع بها السيارة.

وبالإضافة إلى ذلك، تبدو مقصورة القيادة مُعدّة لخدمة أغراض القيادة على الحلبات بشكل يفوق نظيرتها في السيارة المُعدّة للطرقات، لتكون متعة القيادة وتخفيف الوزن من الأولويات، التي تم التركيز عليها خلال عملية التصميم، ولكن بدون أن يؤثر ذلك سلباً على مستويات الراحة والسلامة.

مقصورة القيادة

خضعت مقصورة القيادة في ماكلارين P1 GTR لمجموعة من التعديلات ليكون التركيز على تجربة القيادة بشكل رئيسي، حيث أزيلت كل الإضافات مع المحافظة على أهم العناصر لتخفيف الوزن قدر الإمكان.

وحافظت السيارة على هيكل ألياف الكربون أحادي الخلية خفيف الوزن المستخدم في النسخة المخصصة للطرقات والذي يزن 90 كيلوغراماً فقط بكل عناصره بما في ذلك السقف وفتحات تهوية المحرك، وبهذا تكون نسختا السيارة متطابقتين مع مواصفات الاتحاد الدولي للسيارات المشاركة في سباقات GT. وقد حافظت مقصورة القيادة على المساحة المخصصة للرأس بفضل دمج قضبان الدعم لقفص الحماية مع هيكل السيارة.

كما تم تطوير مقود جديد يوفر للسائق تجربة قيادة مميزة، ويتيح له التحكم بكل عناصر السيارة بسهولة وبكل بساطة. وقد استوحي تصميم المقود الجديد من مقود سيارة الفورمولا 1 التي فازت ببطولة عام 2008.

وكما في سيارات الفورمولا 1، فإن مفاتيح التحكم الرئيسية موجودة على المقود، ويتيح هذا الأمر للسائق أن يعدل في إعدادات السيارة دون رفع يديه عن المقود. وقد تم تصميم المقود وتصنيعه ليتمكن السائق من التحكم بكل المفاتيح بسهولة وراحة عند ارتداء زي السباق والقفازات وخوذة القيادة.

وتزخر مقصورة القيادة بمقاعد سباق خفيفة الوزن مزودة بأحزمة أمان من ستة نقاط. وسيتم تصميم كل من هذه المقاعد بما يناسب كل سائق شخصياً، كما تم تثبيتها بشكل مباشر على هيكل السيارة بهدف تخفيف الوزن وإلغاء الحاجة لدعامات التثبيت. وبالرغم من إزالة أغلب الإضافات من مقصورة القيادة، فقد تم الإبقاء على وحدة التكييف للمحافظة على مستويات الراحة خلال القيادة التي تتطلب جهداً بدنياً عالياً.

ماكلارين تكشف عن أيقونتها P1 GTR المخصصة للحلبات,


  • انتخاب رئيس جديد للإتحاد الدولي للدراجات الهوائية
    انتخاب رئيس جديد للإتحاد الدولي للدراجات الهوائية....

  • السباق الدولي رحال بمراكش يراهن على رقم قياسي عالمي
    السباق الدولي رحال بمراكش يراهن على رقم قياسي عالمي....

  • الدورة الثالثة للسباق الدولي على الطريق بالرشيدية
    الدورة الثالثة للسباق الدولي على الطريق بالرشيدية....

  • مقتطفات من اليوم الرابع لأحداث معرض الفرس الدولي، بطولة العالم لجمال الخيول العربية الأصيلة - بالجديدة (المغرب)
    مقتطفات من اليوم الرابع لأحداث معرض الفرس الدولي، بطولة العالم لجمال الخيول العربية الأصيلة - بالجديدة (المغرب)....

  • نتقدم لكم بأحر التهاني بمناسبة السنة الهجرية الجديدة 1435
    نتقدم لكم بأحر التهاني بمناسبة السنة الهجرية الجديدة 1435....