إشعال/ إطفاء تغيير الاضاءة

تصنيف

  • الرئيسية
  • صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد يدعو لعيش اللحظة الرائعة التي تجمعنا في مراكش، حيث تصبح السينما لغتنا الموحدة

صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد يدعو لعيش اللحظة الرائعة التي تجمعنا في مراكش، حيث تصبح السينما لغتنا الموحدة 

مراكش – وجه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، رئيس مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش الدعوة الى جمهور المهرجان في دورته 13 لعيش “اللحظة الرائعة التي تجمعنا، حيث تصبح السينما لغتنا الموحدة وحاملة لبشائر الأمل والإخاء”.

مراكش – وجه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، رئيس مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش الدعوة الى جمهور المهرجان في دورته 13 لعيش “اللحظة الرائعة التي تجمعنا، حيث تصبح السينما لغتنا الموحدة وحاملة لبشائر الأمل والإخاء”.
وقال صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد في كلمته الافتتاحية تقديما للمهرجان، إن الدورة الثالثة عشرة “تأتي لتؤكد بما لا يدع مجالا للشك، على القيم التي كانت وراء إحداث هذا الحدث السينمائي السنوي، الذي يخصص للفن السابع أفضل تكريم”.
وأكد سموه أن “مبدأ الكونية حاضر بقوة، من خلال استعادة لبعض أفلام السينما الإسكندنافية، والتي سنغوص من خلالها في روعة أعمال خالدة من نتاج مخيلة مبدعي شمال أوروبا. تماما كما تسجل المواهب الخلاقة والمتنوعة المشكلة للجنة تحكيم هذه السنة، والتي يرأسها مارتن سكورسيزي، حضورها كشاهد على الرؤية المتبصرة و الانفتاح الدولي لمهرجاننا”.
وأبرز صاحب السمو الملكي أهمية مواعيد دروس السينما، التي سيقدمها كل من عباس كياروستامي و جيمس كراي و نيكولاس ويندينك ريفن و برونو ديمون، والتي ستمنح لعشاق السينما فرصة مشاطرة مخرجين عالميين فكرهم وإبداعاتهم السينمائية، ليلتحق بöركب هؤلاء، الفيلسوف ريجيس دوبري.
إنه انفتاح على العالم، يضيف صاحب السمو الملكي ، “تؤكده كذلك أفلام المسابقة الرسمية، التي سترحل بنا إلى أبعد الحدود، من خلال الحساسيات والوقائع التي تجعل من السينما فنا كونيا هدفه التواصل وفهم الآخر”.
وأشار صاحب السمو الملكي إلى أنه “تثبيتا لتقليد بات راسخا، سيكون المهرجان الدولي للفيلم بمراكش في خدمة جيل شبابنا، من خلال منح الطلبة المخرجين فضاء لعرض أولى أفلامهم القصيرة في إطار مسابقة سينما المدارس”.
وأوضح سموه أن هذا الحفل، الذي سيضيئ مدينة مراكش على مدى تسعة أيام، سيشمل أعدادا من المكفوفين وضعاف البصر، “الذين نواصل للسنة الخامسة على التوالي، منحهم فرصة الاستمتاع بجمال وسحر السينما، من خلال تقنية الوصف السمعي”.

المصدر: و م ع.

صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد يدعو لعيش اللحظة الرائعة التي تجمعنا في مراكش، حيث تصبح السينما لغتنا الموحدة,


  • انتخاب رئيس جديد للإتحاد الدولي للدراجات الهوائية
    انتخاب رئيس جديد للإتحاد الدولي للدراجات الهوائية....

  • السباق الدولي رحال بمراكش يراهن على رقم قياسي عالمي
    السباق الدولي رحال بمراكش يراهن على رقم قياسي عالمي....

  • الدورة الثالثة للسباق الدولي على الطريق بالرشيدية
    الدورة الثالثة للسباق الدولي على الطريق بالرشيدية....

  • مقتطفات من اليوم الرابع لأحداث معرض الفرس الدولي، بطولة العالم لجمال الخيول العربية الأصيلة - بالجديدة (المغرب)
    مقتطفات من اليوم الرابع لأحداث معرض الفرس الدولي، بطولة العالم لجمال الخيول العربية الأصيلة - بالجديدة (المغرب)....

  • نتقدم لكم بأحر التهاني بمناسبة السنة الهجرية الجديدة 1435
    نتقدم لكم بأحر التهاني بمناسبة السنة الهجرية الجديدة 1435....