إشعال/ إطفاء تغيير الاضاءة

تصنيف

  • الرئيسية
  • الصناعة التقليدية المغربية ضيفة مهرجان الشيخ زايد التراثي بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي

الصناعة التقليدية المغربية ضيفة مهرجان الشيخ زايد التراثي بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي 

الصناعة التقليدية المغربية ضيفة مهرجان الشيخ زايد التراثي بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي

تشارك المملكة المغربية، ممثلة في وزارة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، ودار الصانع، في الفترة الممتدة ما بين 20 نونبر الجاري و15 دجنبر المقبل، ضمن فعاليات الدورة السادسة لمهرجان الشيخ زايد التراثي، في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.
ويمثل المملكة في هذه التظاهرة، وفد تترأسه السيدة فاطمة مروان، وزيرة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، ويضم السيد عبد الله عدناني، مدير دار الصانع، وسفير المملكة بأبوظي السيد محمد آيت واعلي، إلى جانب صناع تقليديين وعدد من المهنيين.
وتندرج مشاركة المملكة المغربية في مهرجان الشيخ زايد التراثي السادس، في إطار توطيد العلاقات الأخوية والاقتصادية بين المملكة المغربية ودولة الإمارات العربية المتحدة، مع المساهمة في إبراز الثقافة المغربية المتنوعة والحضارة الثرية التي تمتد جذورها في عمق تاريخ المغرب من خلال تهيئة فضاءات مستوحاة من المعمار المتنوع والغني الذي تنفرد به جهات ومناطق المملكة المغربية.
وخصصت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، لمشاركة المملكة المغربية، جناحا مساحته 2500 متر مربع لتهيئة 10 فضاءات حرفية تراثية لفائدة الصناع التقليديين لإبراز الموروث الحضاري والثقافي الذي تزخر به المملكة، وكذا 20 رواق تجاري لعرض أجود إبداعات الصانع التقليدي المغربي، فضلا عن 6 أروقة أخرى خاصة بالطبخ المغربي الأصيل، كما ينتظر أن تعزز هذه المشاركة بإقامة متحف يضم باقة من الإبداعات الفنية والأعمال ذات القيمة التراثية المتميزة التي ابتكرتها يد الصانع التقليدي المغربي، إضافة إلى حضور مجموعة من الفرق الموسيقية بشقيها الشعبي والأندلسي لإبراز الرصيد الزاخر لهذا التراث الأصيل.
ويعتبر مهرجان الشيخ زايد التراثي من أكبر الفعاليات التراثية الإماراتية بالنظر إلى الدور المحوري الذي يلعبه في الحفاظ على الموروث الإماراتي. وتتلخص أهداف المهرجان في تكريم هذا الإرث العظيم، وعرض ثراء التقاليد والتراث والثقافة الإماراتية ومدى تنوعها بطريقة تثقيفية تعليمية، وكذلك بلورة نظرة واضحة وعميقة لتراث الإمارات العربية المتحدة.
وتعرف هذه الدورة، مشاركة مجموعة من الدول، إلى جانب المغرب والإمارات العربية المتحدة، كل من المملكة العربية السعودية والعراق والأردن وليبيا وسلطنة عمان وباكستان.

الصناعة التقليدية المغربية ضيفة مهرجان الشيخ زايد التراثي

الصناعة التقليدية المغربية ضيفة مهرجان الشيخ زايد التراثي بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي,


  • انتخاب رئيس جديد للإتحاد الدولي للدراجات الهوائية
    انتخاب رئيس جديد للإتحاد الدولي للدراجات الهوائية....

  • السباق الدولي رحال بمراكش يراهن على رقم قياسي عالمي
    السباق الدولي رحال بمراكش يراهن على رقم قياسي عالمي....

  • الدورة الثالثة للسباق الدولي على الطريق بالرشيدية
    الدورة الثالثة للسباق الدولي على الطريق بالرشيدية....

  • مقتطفات من اليوم الرابع لأحداث معرض الفرس الدولي، بطولة العالم لجمال الخيول العربية الأصيلة - بالجديدة (المغرب)
    مقتطفات من اليوم الرابع لأحداث معرض الفرس الدولي، بطولة العالم لجمال الخيول العربية الأصيلة - بالجديدة (المغرب)....

  • نتقدم لكم بأحر التهاني بمناسبة السنة الهجرية الجديدة 1435
    نتقدم لكم بأحر التهاني بمناسبة السنة الهجرية الجديدة 1435....