إشعال/ إطفاء تغيير الاضاءة

تصنيف

  • الرئيسية
  • مراهقان فلسطينيان مبتورا الساق يقهران جبل كليمنجارو

مراهقان فلسطينيان مبتورا الساق يقهران جبل كليمنجارو 

مراهقان فلسطينيان مبتورا الساق يقهران جبل كليمنجارو

رام الله - 7 فبراير2014، تمكن مراهقون فلسطينيون مبتورو الساق من تسلق جبل كليمنجارو، أعلى قمة في أفريقيا، والبالغ ارتفاعه ستة آلاف متر تقريبا. وقد وصل كل من ياسمين النجار، 17 سنة، ومعتصم أبو قرش 16 سنة إلى القمة فيما عرف بـ"تسلق الأمل" في مجهود لجذب اهتمام وسائل الإعلام العالمية إلى معاناة الأطفال الجرحى والمرضى في فلسطين وسوريا. ياسمين عانت من بتر ساقها في سن الثالثة بعد أن دهستها عربة تابعة قوات الدفاع الإسرائيلية أمام منزلها في قرية بورين بالضفة الغربية. أما معتصم ففقد ساقه اليسرى في سن التاسعة في انفجار للمدفعية الإسرائيلية في قطاع غزة.

المراهقان الاثنان قهرا كليمنجارو هما وفريق مكون من 12 متسلقا خبيرا بقيادة المتسلقة الفلسطينية سوزان الحوبي، أول امرأة عربية تتسلق قمة جبل إفرست عام 2011، في حملة برعاية صندوق رعاية الأطفال الفلسطينيين PCRF، وهو منظمة أمريكية فلسطينية غير حكومية تعمل مع أطفال من جميع الجنسيات في مناطق الحرب بالشرق الأوسط .

وقال رئيس منظمة PCRF ستيف سوسيبي لوكالة أنسا " لم يسبق لي وأن قابلت مراهقين بمثل هذه الشجاعة، نأمل أن يلهم تسلقهم الأطفال الآخرين في الشرق الأوسط لتحقيق أحلامهم وتخطي المحن السياسية والاقتصادية التي يواجهونها". رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية أبو مازن "محمود عباس" قدم للمراهقين الاثنين تكريما خاصا في مقابلة معهما في القصر الرئاسي في رام الله . وجمعت منظمة PCRF أكثر من مائة ألف دولار حتى الآن في حملتها لإحضار جراحين خبراء من أنحاء العالم لتقديم الرعاية الطبية للأطفال في مناطق الحروب بالشرق الأوسط. ومن بين هؤلاء فريق من الجراحين الإيطاليين من توسكاني يتزعمهم الدكتور فينسينزو لويسي، والذي سيسافر لقطاع غزة لإجراء سلسلة من جراحات القلب المفتوح، بحسب ما أفاد سوسيبي.

المصدر: أنسامد.

مراهقان فلسطينيان مبتورا الساق يقهران جبل كليمنجارو,


  • انتخاب رئيس جديد للإتحاد الدولي للدراجات الهوائية
    انتخاب رئيس جديد للإتحاد الدولي للدراجات الهوائية....

  • السباق الدولي رحال بمراكش يراهن على رقم قياسي عالمي
    السباق الدولي رحال بمراكش يراهن على رقم قياسي عالمي....

  • الدورة الثالثة للسباق الدولي على الطريق بالرشيدية
    الدورة الثالثة للسباق الدولي على الطريق بالرشيدية....

  • مقتطفات من اليوم الرابع لأحداث معرض الفرس الدولي، بطولة العالم لجمال الخيول العربية الأصيلة - بالجديدة (المغرب)
    مقتطفات من اليوم الرابع لأحداث معرض الفرس الدولي، بطولة العالم لجمال الخيول العربية الأصيلة - بالجديدة (المغرب)....

  • نتقدم لكم بأحر التهاني بمناسبة السنة الهجرية الجديدة 1435
    نتقدم لكم بأحر التهاني بمناسبة السنة الهجرية الجديدة 1435....